القوانين السوريةنصوص قوانين

قانون الجميعات السكنية في سوريا

قانون الجمعيات السكنية السورية

تمخض عن ارتفاع أسعار المساكن أن أصبح المواطن من ذوي الدخل المحدود يجد نفسه دون مأوى لعدم قدرته على دفع قيمة المسكن الباهظة، وهذا ما دفع المشرع السوري لتنظيم التعاون السكني بتشريعات متعاقبة توازي تطور الظروف الاجتماعية والاقتصادية .

أهمية التعاونيات السكنية في سوريا

وقد شكلت الجمعيات التعاونية السكنية منطلقاً هاماً لحل أزمة السكن, حيث يعد النشاط التعاوني في مجال الإسكان من أهم أوجه النشاط التعاوني في القطر العربي السوري. فتأمين المساكن ذات الشروط الصحية والفنية التي تليق بكرامة الإنسان هو من ضروريات الحياة، فالسكن الملائم يؤثر بدوره  في تطور البلد لأنه يساهم في خلق شعور بالراحة والطمأنينة لدى الإنسان فينعكس  ذلك على قدرة الإنسان بالعطاء وبالتالي يزيد الإنتاج والتقدم والتنمية في مختلف مجالات الحياة في المجتمع.

تعاقب قوانين الجمعيات التعاونية السكنية في سوريا

والنشاط التعاوني في مجال الإسكان كان خاضعاً للقانون العام للتعاونيات ذي الرقم (91) لعام 1958 , ثم خضع لتشريع تعاوني خاص هو القانون رقم (13) لعام 1981، أما في الوقت الحاضر فالنظام لأمور الجمعيات التعاونية السكنية في سوريا هو المرسوم التشريعي رقم 99 لعام 2011 ، وفيما يلي نضع روابط هذا المرسوم وفقاً لآخر تعديل له والصادر بالمرسوم 36 لعام 2014

تحميل  قانون الجمعيات التعاونية السكنية في سوريا

فيما يلي رابط تحميل قانون الجمعيات التعاونية السوري بصيغة pdf

رابط تحميل قانون الجمعيات التعاونية في سوريا doc

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق